معرض السيرة النبوية
‫الرئيسية‬ كنا هناك تمديد استضافة الرباط لمعرض السيرة النبوية بموافقة جلالة الملك محمد السادس
كنا هناك - نوفمبر 7, 2023

تمديد استضافة الرباط لمعرض السيرة النبوية بموافقة جلالة الملك محمد السادس

بموافقة جلالة الملك محمد السادس، تم تمديد استضافة الرباط لمعرض ومتحف السيرة النبوية والحضارة الإسلامية الدولي لعام آخر، والذي يُستضاف في مقر منظمة الإيسيسكو.

ينظم هذا المعرض بالتعاون بين منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة، ورابطة العالم الإسلامي، والرابطة المحمدية للعلماء. يُعد هذا الحدث الأول من نوعه من معارض السيرة النبوية خارج المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية.

تمت الموافقة على هذا التمديد استجابةً للإقبال الكبير الذي شهده المعرض منذ افتتاح أبوابه أمام الجمهور العام في 28 نوفمبر 2022، حيث قارب عدد الزوار أربعة ملايين زائر، ونظرًا للمطالبة المستمرة من الزوار بمواصلة فترة المعرض.

يتألف المعرض والمتحف من ثلاثة مكونات رئيسية: المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، وبانوراما الحجرة النبوية الشريفة في العصر الأول، والذي يستخدم تقنيات ثلاثية الأبعاد وتقنيات الواقع الافتراضي ويتم إدارته بواسطة رابطة العالم الإسلامي. كما يتضمن المعرض مكونًا آخر بعنوان “معرض صلة المغاربة بالجناب النبوي الشريف، جمال المحبة والوفاء” الذي يديره الرابطة المحمدية للعلماء بالمملكة المغربية.

يهدف هذا المعرض الذي افتتح العام الماضي بحضور ولي العهد مولاي الحسن إلى تقديم رسالة الإسلام، التي تشمل العدالة والسلام والرحمة والتسامح والتعايش والاعتدال، باستناد إلى القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة والتاريخ الإسلامي الزاهي. ويستقبل الجمهور العام بباب مفتوح، مجانًا، طوال أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحًا حتى السادسة مساءً باستثناء يوم الاثنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

شعيب حليفي في لقاء ببنسليمان: الرواية بحث ومعرفة يكتبها الفرد بأصوات الجماعة

نظمت جمعية بنسليمان لحفظ الذاكرة والمجال وجمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع بنسليمان بالتن…