‫الرئيسية‬ كل الفنون مسرحية الأطفال “إنجل ولسعة النحل” في جولة فنية
كل الفنون - ‫‫‫‏‫3 أسابيع مضت‬

مسرحية الأطفال “إنجل ولسعة النحل” في جولة فنية

يواصل المنتدى المغربي للتواصل والتنمية جولته الفنية بالعرض المسرحي، الموجه للطفل، “إنجل ولسعة النحل” وهذه المرة سيكون أطفال آيت أورير والجديدة مع فرجة مسرحية، من تأليف الكاتب الفنان عمران الوطني وإخراج الفنانة نزهة الجعيدي. 

ويأتي هذا العرض المسرحي الجديد للمنتدى، ضمن تعزيزه لهويته التربوية والثقافية والتي ظل فيها الطفل صلب اهتمامه، سواء عبر إنتاج عروض مسرحية أو من خلال برامج تنشيطية وتربوية هادفة.

واختار المنتدى المغربي للتواصل والتنمية، بدعم من مسرح محمد الخامس وبتنسيق مع المديرية الجهوية لقطاع الثقافة مراكش أسفي والمديرية الإقليمية لقطاع الثقافة بالجديدة، إطلاق جولة فنية جديدة للعرض المسرحي “إنجل ولسعة النحل”. وسيكون لجمهور آيت أورير والجديدة موعدا مع هذا العمل المسرحي، حسب البرنامج التالي:

السبت 06/07/2024 بالمركز الثقافي أيت أورير الحوز.

الأحد 07/07/2024 بالمسرح البرتغالي بمدينة الجديدة.             

عرض “إنجل ولسعة النحل”، مسرحية موجهة للطفل وهي من تأليف الكاتب الفنان عمران الوطني وإخراج الفنانة نزهة الجعيدي، وتشخيص الفنان المقتدر عبد اللطيف الخمولي والفنانة أميمة مجدولي، أما هندسة الصوت وتقنيات الإنارة فيشرف عليها الفنان وليد مزوار. 

وتقوم فكرة العمل المسرحي عن أهمية البيئة والاستثمار في الطاقات البديلة لخلق توازن بيئي بين جميع المخلوقات التي تعيش في كوكب الأرض، وذلك من خلال حوار ممتع بين المزارع وإنجل وعبر الحكي الذي يتم التمرير فيه لمجموعة من الدروس التربوية العلمية المبسطة للطفل كطرق إنتاج الطاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

المنتخب الوطني الأولمبي يحل بفرنسا استعداد لأولمبياد باريس 2024

حلت بعثة المنتخب الوطني المغربي الأولمبي لكرة القدم، الأحد، بمطار سانت إكسوبيري بمدينة ليو…