‫الرئيسية‬ كل الفنون المهرجان الوطني لفن عبيدات الرما في دورته 23 “علامات ثقافية فنية هوية وطنية مغربية”
كل الفنون - ‫‫‫‏‫4 أسابيع مضت‬

المهرجان الوطني لفن عبيدات الرما في دورته 23 “علامات ثقافية فنية هوية وطنية مغربية”

تستضيف مدينة خريبكة، فعاليات الدورة 23 للمهرجان الوطني لفن عبيدات الرما، الذي تنظمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل ـ قطاع الثقافة، من 27 إلى 29 يونيو 2024، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتنعقد هده الدورة، تحت شعار “عبيدات الرما علامات ثقافية فنية هوية وطنية مغربية”، بشراكة مع عمالة إقليم خريبكة، وبالتنسيق والتعاون مع المجلس الإقليمي والمجلس الجهوي بجهة بني ملال خنيفرة، والمجالس المحلية بخريبكة ووادي زم وأبي الجعد والمجمع الشريف للفوسفاط.

وتشهد الدورة 23، فقرات متنوعة، أبرزها الكرنفال الذي سينطلق من المركب الثقافي محمد السادس، إلى ساحة المجاهدين، حيث سيعرف افتتاح الرسمي للدورة، فضلا عن حفل تكريم الرواد، وندوة فكرية، تتمحور حول موضوع “دور الإعلام الجهوي في نشر العلامات الثقافية والهوية والوطنية عبيدات الرما نموذجا”، وذلك يوم السبت 29 يونيو 2024 بقاعة غرفة التجارة والصناعة والخدمات، بمشاركة عدد من الباحثين والمهتمين والإعلاميين.

كما تخصص الدورة برمجة قوية، تخص لتنشيط الساحات بدء من الساعة التاسعة ليلا، بمشاركة أمهر الفرق التي تم انتقاؤها للمشاركة في الدورة الحالية، وذلك بكل من ساحة الشهداء بوادي زم، وساحة المجاهدين بخريبكة، وساحة محمد الخامس بابي الجعد، فضلا عن برنامج خاص بالمؤسسات السجنية بخريبكة ووادي زم، وتحييها فرق، من ابي الجعد والفقيه بن صالح ووادي زم.

ويشارك في هذه الاحتفالية الفنية، التي تروم تثمين التراث المادي واللامادي بمنطقة خريبكة، والاحتفاء بفن عبيدات الرما، من خلال عدة سهرات وتكريمات ومعارض وغيرها، 30 فرقة شابة، إلى جانب عدد من فرق الشيوخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

المنتخب الوطني الأولمبي يحل بفرنسا استعداد لأولمبياد باريس 2024

حلت بعثة المنتخب الوطني المغربي الأولمبي لكرة القدم، الأحد، بمطار سانت إكسوبيري بمدينة ليو…