‫الرئيسية‬ سياسة واقتصاد ندوة لتقديم دراسة ومسح تم إنجازهما خلال سنة 2022/2023 من طرف المندوبية السامية للتخطيط
سياسة واقتصاد - ‫‫‫‏‫أسبوع واحد مضت‬

ندوة لتقديم دراسة ومسح تم إنجازهما خلال سنة 2022/2023 من طرف المندوبية السامية للتخطيط

تنظم المندوبية السامية للتخطيط ندوة برئاسة أحمد الحليمي علمي، المندوب السامي للتخطيط، يتم خلالها عرض ومناقشة دراستين أنجزتهما المندوبية السامية للتخطيط سنة 2022. وتتعلق الدراسة الأولى بموضوع “توزيع الموارد ومكاسب الإنتاجية في القطاع الصناعي المغربي” والثانية بتقديم نتائج المسح الوطني لمستوى معيشة الأسر 2022/2023.

وتشكل دراسة “توزيع الموارد ومكاسب الإنتاجية في القطاع الصناعي المغربي”، التي تم إعدادها بتعاون مع اللجنة الاقتصادية لأفريقيا، مقاربة للمصادر الرئيسية للتشوهات المرتبطة بمناخ الأعمال التي تؤثر على الإنتاجية والمكاسب المحتملة من تحسين توزيع الموارد في القطاع الصناعي المغربي.

ويوفر المسح الوطني لمستوى معيشة الأسر 2022/2023، الذي تم إنجازه على المستوى الوطني على عينة من 18000 أسرة، التطورات الرئيسية لمستوى معيشة الأسر بين مختلف الفئات الاجتماعية والاقتصادية للسكان ومختلف جهات المملكة، وكذلك تأثيرها على الفقر والهشاشة والفوارق الاجتماعية على المستويين الوطني والجهوي.

وستعقد هذه الندوة، التي ستضم مجموعة من الخبراء والباحثين والفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين، الثلاثاء 25 يونيو 2024، ابتداء من الساعة 10 صباحا، بمقر المندوبية السامية للتخطيط بالرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

جامعة محمد الخامس بالرباط تستقبل وفدا جامعيا من القدس ومن غزة

استقبلت جامعة محمد الخامس بالرباط، الإثنين 24 يونيو 2024، وفدا جامعيا من القدس ومن غزة، يض…