‫الرئيسية‬ سياسة واقتصاد رئيس مجلس المستشارين يستقبل رئيس مجموعة الصداقة فرنسا- المغرب بمجلس الشيوخ الفرنسي
سياسة واقتصاد - ‫‫‫‏‫3 أسابيع مضت‬

رئيس مجلس المستشارين يستقبل رئيس مجموعة الصداقة فرنسا- المغرب بمجلس الشيوخ الفرنسي

استقبل رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة الجمعة، بمقر المجلس كريستيان كامبون رئيس مجموعة الصداقة الفرنسية المغربية بمجلس الشيوخ الفرنسي الذي يقوم حاليا بزيارة عمل لبلادنا.
وخلال هذا اللقاء أجرى الجانبان مباحثات تناولت على الخصوص السبل والإمكانيات المتاحة لتوطيد العلاقات الثنائية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وبهذه المناسبة جدد النعم ميارة وكريستيان كامبون تأكيدهما على استثنائية العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين، مسجلين ضرورة تكثيف العمل المشترك في جميع المسارات التي من شأنها الارتقاء بهذه العلاقات ثنائيا وفي إطار التعاون الدولي.
وفي هذا الصدد، وبعد أن أبرز المجهودات التي تقوم بها مجموعة الصداقة في دعم القضايا العادلة للمملكة المغربية، أكد المسؤول الفرنسي أن زيارته للمغرب تندرج في إطار التحضير للزيارة الرسمية التي يعتزم رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرارد لارشير القيام بها لبلادنا خلال الشهر المقبل بدعوة من رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، مشيرا إلى أهمية استثمار هذه الزيارة، التي يوليها لارشير أهمية خاصة، وجعلها لحظة قوية لإبراز خصوصية العلاقات الثنائية وامتداداتها التاريخية والاقتصادية والثقافية والإنسانية.
من جهته ثمن النعم ميارة مستوى العلاقات المغربية الفرنسية والدينامية المتجددة التي تعرفها، مشددا على أهمية العمل على تطويرها، خدمة للمصالح المشتركة، وعبر في هذا السياق عن استعداد مجلس المستشارين بتركيبته المتنوعة للقيام بكل المبادرات البرلمانية الكفيلة بتعزيز التوجهات الواعدة لهذه العلاقات، لا سيما من خلال تكثيف تبادل الزيارات والتنسيق والتشاور بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأكد رئيس مجلس المستشارين في هذا السياق على أهمية عقد النسخة المقبلة للمنتدى البرلماني المغربي الفرنسي كإطار للحوار متعدد الأبعاد، لمواصلة العمل البرلماني المشترك، خدمة لعلاقات التعاون والشراكة الإستراتيجية بين البلدين.
حضر هذا الاستقبال محمد زيدوح، رئيس مجموعة الصداقة المغربية الفرنسية بمجلس المستشارين، والأسد الزروالي الأمين العام للمجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

نهائي كأس العرش لكرة القدم (2022 – 2023) .. الرجاء الرياضي يتوج باللقب بفوزه على الجيش الملكي (2-1)

أحرز فريق الرجاء الرياضي لقبه التاسع لكأس العرش لكرة القدم برسم الموسم الرياضي 2022-2023، …