‫الرئيسية‬ ثقافة واعلام باليرمو.. التوقيع على اتفاقية تعاون بين الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية ورابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط
ثقافة واعلام - ‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

باليرمو.. التوقيع على اتفاقية تعاون بين الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية ورابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط

وقعت الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية (فابا) ورابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط (أمان)، اليوم الخميس في باليرمو (إيطاليا)، اتفاقية تهدف إلى تعزيز تعاونهما المهني.
وقد وقع هذه الاتفاقية كل من رئيس الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الافريقية، المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، فؤاد عارف، ورئيس رابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط، المدير العام لوكالة الأنباء الوطنية الإيطالية، ستيفانو دي أليساندري، وذلك على هامش أشغال الدورة الـ 32 للجمعية العامة لرابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط.
وتنص هذه الاتفاقية، على الخصوص، على مواكبة أعضاء الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية ورابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط في مجال تعزيز التعاون المهني بينهما.
وبموجب الاتفاقية، يلتزم الطرفان باطلاع بعضهما البعض على التطورات المسجلة على مستوى عملهما، وتقاسم الوثائق ذات الاهتمام المشترك الصادرة عنهما.
من جهة أخرى، اتفقت هاتان المنظمتان المهنيتان على منح صفة مراقب لكل طرف منهما، مع إمكانية توجيه دعوة إلى ممثلين اثنين من كلا الجانبين للمشاركة في جمعيتيهما العامتين، دون أن يكون لهما حق التصويت.
وتنص الاتفاقية، التي يمكن بموجبها للفيدرالية والرابطة الولوج المباشر إلى موقعيهما على الإنترنت، على أن يساعد كل طرف الطرف الآخر على تطوير بوابته الإلكترونية وخدماتها.
يشار إلى أن الجمعية العامة الـ 32 لرابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط تنعقد بباليرمو بمشاركة المدراء العامين، وممثلي وكالات الأنباء الأعضاء في الرابطة، ومن ضمنها وكالة المغرب العربي للأنباء.
وتتميز هذه الدورة بتنظيم ندوة حول “الطاقة والسياحة من أجل تنمية مستدامة في المتوسط”، والتي تشكل مناسبة لإبراز مساهمة وكالات الأنباء الأعضاء في (أمان) في بحث ومقاربة مختلف أوجه هذا الموضوع.
ويتضمن برنامج هذه الجمعية العامة عددا من المواضيع التنظيمية، التي تهم على الخصوص تقديم تقرير رئيس رابطة (أمان) المنتهية ولايته، والمصادقة على التقرير المالي، وكذا انتخاب لجنة تنفيذية جديدة للرابطة.
ــ وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

لندن.. خبراء ينوهون بجهود المغرب لتسوية النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية

حظيت الجهود الملموسة التي يبذلها المغرب من أجل وضع حد للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية،…