‫الرئيسية‬ رياضة الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب.. الأمريكية بيتون ستيرنز تتوج باللقب
رياضة - ‫‫‫‏‫3 أسابيع مضت‬

الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب.. الأمريكية بيتون ستيرنز تتوج باللقب

توجت الأمريكية بيتون ستيرنز، السبت، بلقب الدورة الـ 22 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب، التي أقيمت ما بين 18 و25 ماي الجاري، بنادي اتحاد سككيي المغرب لكرة المضرب بالرباط.

وجاء تتويج الأمريكية بيتون ستيرنز، المصنفة 81 عالميا، بعد تفوقها في المباراة النهائية على المصرية ميار شريف، المصنفة 66 عالميا، بنتيجة 6-2 و6-1.

وتأهلت الأمريكية بيتون ستيرنز إلى النهائي على حساب البلغارية فيكتوريا توموفا، بمجموعتين لواحدة، فيما جاء تأهل ميار شريف، عقب تغلبها على الروسية كاميلا راخيموفا، بمجموعتين للاشيء.

وبصمت الامريكية البالغة من العمر 22 سنة على مسار قوي خلال منافسات هذه الدورة، حيث أزاحت في دور الربع حاملة اللقب، الإيطالية لوسيا برونزيتي بمجموعتين لواحدة، ثم تغلبت على البلغارية توموفا في مباراة قوية للغاية امتدت إلى 3 ساعات و15 دقيقة.

وبدأت ستيرنز المباراة بقوة، وفرضت إيقاعها على منافستها المصرية ميار شريف، واستطاعت أن تكسر إرسالها في مناسبتين لتعبد الطريق نحو الظفر بالمجموعة الأولى ب 6 مقابل 2، في 33 دقيقة.

وانتظرت الجماهير الغفيرة التي حضرت المباراة ردة فعل حاسمة من البطلة المصرية خلال المجموعة الثانية، غير أن ذلك لم يحصل، وواصلت الأمريكية سيطرتها على مجريات المجموعة، وكسرت ارسال منافستها أكثر من مرة قبل أن تفوز بالمجموعة بـ 6 مقابل 1، في 38 دقيقة.

وحسمت الأمريكية الشابة المباراة في ساعة و12 دقيقة، ودونت اسمها كحاملة للقب الدورة الـ 22 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب.

وعبرت ستيرنز، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب المباراة، عن سعادتها بتتويجها بلقب دورة هذه السنة من الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب، مضيفة أنها لعبت جميع مبارياتها في هذه الدورة بقوة وثقة في النفس، وكأنها مباريات نهائية مما ساعدها على الفوز.

من جانبها، عبرت البطلة المصرية ميار شريف في تصريح مماثل، عن سعادتها بالمشاركة في هذه الدورة ووصولها للمباراة النهائية.

ونوهت شريف بدعم وتشجيع الجماهير المغربية لها، مؤكدة بأنها ستحمل هذه المشاعر الطيبة معها خلال المنافسة في دوري رولان غاروس الأسبوع المقبل.

وفي صنف الزوجي، كان الثنائي المكون من الروسية ايرينا خروماتشيفا (49 عالميا) ومواطنتها يانا سيزكوفا (65 عالميا)، قد توج بلقب الدورة، عقب فوزه في المباراة النهائية أمس الجمعة، على الثنائي المكون من الكازاخستانية آنا دانيلينا (59 عالميا) والصينية ييفان شو (44 عالميا)، بمجموعتين للاشيئ، (6-3) و(6-2).

يذكر أن الفائزة بالمرتبة الأولى للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب، التي تبلغ قيمة جوائزها 267 ألف دولار، حصلت على 250 نقطة ستمكنها من تحسين ترتيبها في لائحة رابطة لاعبات التنس المحترفات، بينما حصلت المحتلة للرتبة الثانية على 163 نقطة.

أما اللاعبتان اللتان تم إقصاؤهما في مباراتي نصف النهائي، فحصلتا على 98 نقطة في منافسات الفردي، وهو نفس عدد النقط الذي حصلت عليه في منافسات الزوجي، اللاعبات الثلاث الأوائل.

ــ وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تقرير أممي: التخلف عن المدرسة يهدد نمو الاقتصاد العالمي والاجتماعي

كشف تقرير جديد لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) الاثنين، عن أن الت…