‫الرئيسية‬ كل الفنون مسابقة لاختيار عازفين مغاربة للمشاركة في مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية
كل الفنون - مايو 21, 2024

مسابقة لاختيار عازفين مغاربة للمشاركة في مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية

تنظم “جمعية كريشاندو الفنية” مسابقة بين الموسيقيين الموهوبين من جميع أنحاء المملكة لعرض براعتهم في مجال الآلات الوترية العربية، وذلك في إطار التهييئ لمشاركتها في مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية.

وحسب بلاغ للجمعية، سيقام أيضا حفل مرموق بعد الإقصائيات وفرز خيرت العازفين من طرف لجنة متخصصة تتكون من أساتذة الموسيقى المغربية وممثلين عن دار الأوبرا المصرية. وذلك في الفترة الممتدة ما بين 27 ماي و2 يونيو 2024. بالمركب الثقافي محمد زفزاف بالدار البيضاء.

تأتي هذه المسابقة ضمن الإجراءات التحضيرية التي يسهر عليها فريق عمل جمعية كريشاندو الفنية من أجل العمل على بناء حفل فني يتغنى بالموسيقى المغربية بدار الأوبرا المصرية في ليلة مغربي بامتياز تمتزج فيها ألحان الثقافة المغربية من شتى ربوع المملكة. 

ويشكل هذا الحدث بالشراكة مع مهرجان الموسيقى العربية الكبير تآزراً ثقافياً غير مسبوق، حيث يتيح للموسيقيين الشباب المغاربة فرصة استثنائية لإظهار شغفهم ومواهبهم على المستوى الوطني ودولي.  هاته المسابقة الوطنية للتخت العربي، بالتعاون مع الأوبرا وبدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، تعمل على بناء جسر بين المواهب الشابة والمسارح المرموقة ذات الشهرة العالمية، وبالتالي تأخذ الموسيقى إلى آفاق جديدة في المغرب وفي العالم العربي. 

تجدر الاشارة أنه سيتم تنظيم جلسات تدريب مكثفة للمشاركين، بالإضافة لعدد من الورشات عمل حول الموسيقى العربية، واجتماعات مع موسيقيين مصريين، استعدادا للمشاركة المغربية التي سيعلن عن تاريخها في القادم من الأيام كما ستشكل هاته الشراكة فرصة لإغناء التبادل الثقافي ولإثراء تجربة الطلاب. وستسمح أيضا على تعزيز الروابط الثقافية بين المغرب ومصر، وتشجيع التبادل والتفاهم المتبادل من خلال الموسيقى. هذا التنوع الذي يجسد روح عمل فريق جمعية كريشاندو الفنية. 

وجدير بالذكر، أن “جمعية كريشاندو الفنية”، جمعية تهتم بتنظيم ودعم وترويج مختلف الفعاليات الثقافية والفنية مثل الحفلات الموسيقية، المعارض والعروض والفعاليات الثقافية الأخرى. الجمعية تعمل كذلك على خلق فرص للفنانين المحليين وتعزيز التنوع الثقافي وإثراء المجتمع من خلال تقدير الفنون. بالإضافة إلى دعم الأحداث الفنية المحلية.

وتنظم كريشاندو أيضا المسابقات الفنية على نطاق دولي، وبالتالي فهي تشكل منصة عالمية للفنانين لتعزيز التبادل الثقافي واكتشاف المواهب الناشئة حول العالم. هذه المبادرات الدولية تعزز سمعة الجمعية وتحفزها للإبداع على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

المنتخب الوطني الأولمبي يحل بفرنسا استعداد لأولمبياد باريس 2024

حلت بعثة المنتخب الوطني المغربي الأولمبي لكرة القدم، الأحد، بمطار سانت إكسوبيري بمدينة ليو…