‫الرئيسية‬ سكوب الفنانة لطيفة رأفت في محكمة الاستئناف بالدار البيضاء لهذا السبب
سكوب - ‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

الفنانة لطيفة رأفت في محكمة الاستئناف بالدار البيضاء لهذا السبب

استمع قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، للفنانة لطيفة رأفت على خلفية شكاية تقدمت بها لدى النيابة العامة، ضد (يوتوبرز) مغربي مقيم في إيطاليا حيث تم توقيفه من طرف الأمن الإيطالي.

وحضرت لطيفة رأفت إلى المحكمة ومعها محاميها عبد الفتاح زهراش، وواجهت أفواج الصحافيين الذين تدافعوا من أجل تصريح من الفنانة التي ردت بدعابة ساخرة “كل هذا لأجلي سعداتي”، وأوضحت أن “الأمور القانونية ستسمعونها من الأستاذ المحامي”، مؤكدة أنه “ليس كل واحد استمعوا إليه في المحكمة فإنه متهم”.

من جهته، أوضح محامي الفنانة لممثلي الصحافة، أن لطيفة رأفت مطالبة بالحق المدني وليست متهمة، و”أن مثول موكلته أمام قاضي التحقيق يأتي بغرض التنصيب كمطالبة للحق المدني”، موضحا أن هذه القضية لا علاقة لها بقضية بارون المخدرات والمعروفة إعلاميا بـ “إسكوبار الصحراء”، والذي كانت فيه موكلته مصرحة.

وتابع محامي لطيفة رأفت توضيحاته، مبزرا أن التحقيق مع الفنانة يأتي لأنها كانت شاهدة في ملف (إسكوبار الصحراء)، وتعرضت إثر ذلك لهجمة شرسة، وباتفاق بين عدة أطراف وشبكة متخصصة في الابتزاز والتهديد يرأسها العقل المدبر (إدريس.ف)”.

وكشف المحامي زهراش، على أن إحالة ملف المتهم المذكور على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، تم بناء على تعليمات النيابة العامة، ليتبين أن المعني بالأمر، “الموقوف بناء على أمر قضائي دولي صادر عن القضاء المغربي في إيطاليا، له شبكة يوظفها، واستخدمها في الملف الحالي، الذي يوجد فيه متهم رهن الاعتقال حاليا”.

وسلكت الفنانة لطيفة رأفت أن طريق القانون في مواجهة حملة ابتزاز من طرف صاحب موقع الكتروني مغربي مقيم في إيطاليا والذي تم توقيفه بناء على مذكرة بحث دولية، بعد أن دأب على نشر محتوى مسيء للمغرب واختلاق أحداث ووقائع ونشر اخبار زائفة وبث إشاعات وأكاذيب، عارية من الصحة، إضافة إلى التشهير والابتزاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“موروكو غلوبال” (المغرب العالمي) في ملبورن يقدم شهرًا من الإبداع مع فنانين من المغرب وبلدان أخرى

بعد افتتاحه في أكتوبر الماضي، والذي لاقى نجاحا كبيرا وسط جمهور عريض في ملبورن (أستراليا)، …