‫الرئيسية‬ كل الفنون أغاني وكليبات “الزغاريت” فيديو كليب جديد لعبيدات الرما الزلاقة
أغاني وكليبات - ‫‫‫‏‫3 أسابيع مضت‬

“الزغاريت” فيديو كليب جديد لعبيدات الرما الزلاقة

أطلقت مجموعة عبيدات الرما الزلاقة خريبكة حديثا، فيديو كليب جديد، ضمن البوم عراسيات، بعنوان “زغاريت”، وذلك بأسلوب فني وموسيقي جذاب، مصاغ في قالب تراثي ممتع.

جديد مجموعة عبيدات الرما الزلاقة، الذي شاركت فيه مجموعة العونيات ثورية المسكينية، هو عمل فني وازن وأنيق، مستوحى من العمل المسرحي الذي أبدعته المجموعة مؤخرا بعنوان “حطة الرما”.

كما شارك في الفيديو، الذي تمت معالجته فنيا بأستوديو جمال حناف، بإخراج مميز من محسن حارص، ومشاركة كل من خالد أحضور، وحفيظ رزاق، وصلاح الدين الجباري، ونبيل بنعويجة، ثم عبد الرحيم راقي.

الفيديو، الذي تم تصويره بضواحي مدينة خريبكة، يقدم للجمهور بطريقة احترافية، فيضا من المشاهد الغنية بروح التراث والطقوس، التي ترافق الزغاريد، والمرتبطة أساسا ببهجة العرس المغربي، وفرحة العريس، وما يصاحب ذلك من عادات وتقاليد، وفرجة منعشة.

وقد أضفت المسحة الكوميدية والفرجوية، على مختلف مشاهد الكليب، اشراقات رقيقة وجميلة، أولا من ناحية الحفاظ على الذاكرة المغربية الأصيلة، وصيانة الموروث الشعبي المغربي والتراث اللامادي الرفيع، وثانيا من ناحية خلق نوع من الاحتفالية البهية، التي تنطلق مع اول زغرودة، لتتحول إلى رقصات، واحتفال جماعي فرح، تكريما لقيم وروح العادات والتقاليد المغربية الأصيلة.

ويأتي هذا العمل الفني الجديد للمجموعة، بعد مجموعة من الأعمال السابقة الناجحة، لعل من ابرزها “النية داروها”، و “لالة العروسة”، هذا فضلا عن تعزيز مزيد من التواصل مع الجمهور، وبخاصة المشاركة والحضور الوازن للمجموعة، في عدد من المهرجانات واللقاءات والتظاهرات، داخل وخارج المغرب، وهو ما يجعلها ذات قيمة فنية كبيرة محليا ووطنيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“موروكو غلوبال” (المغرب العالمي) في ملبورن يقدم شهرًا من الإبداع مع فنانين من المغرب وبلدان أخرى

بعد افتتاحه في أكتوبر الماضي، والذي لاقى نجاحا كبيرا وسط جمهور عريض في ملبورن (أستراليا)، …