‫الرئيسية‬ أخبار الكونفدرالية الوطنية للسياحة تطرح مسابقة وطنية لتسليط الضوء على المهن السياحية
أخبار - أبريل 29, 2024

الكونفدرالية الوطنية للسياحة تطرح مسابقة وطنية لتسليط الضوء على المهن السياحية

انطلقت (CNT)، بشراكة مع أساتذة ومديري المدارس السياحية ومجموعة من الخبراء، وبدعم من وزارة السياحة والاقتصاد الاجتماعي والتضامني والمكتب الوطني المغربي للسياحة. الفعالية لاقت استحسانًا كبيرًا وحظيت بانتشار واسع، مستقطبة أكثر من مليون متابع وتضمنت تقديم نحو خمسين مقطع فيديو.

هذه المبادرة تسعى إلى تعزيز قدرات ومهارات المرشدين السياحيين وتمكين الشباب والمهنيين من تقديم ومشاركة تجاربهم الثرية في هذا المجال. تُعد هذه المسابقة أحد الأمثلة الملهمة لـ “المبادرات الرقمية التشاركية” التي تدفع بعجلة التحول الرقمي في القطاع، مما يُسهم في تعزيز النمو الاقتصادي في المملكة.

توفر المسابقة منصة رقمية متقدمة للمواطنين والطلبة والمهنيين في مجال السياحة لعرض تجاربهم وأحلامهم المهنية ورؤاهم المستقبلية للسياحة. يُشجع المشاركون على استخدام أساليب القصص المصورة في الفيديوهات لرواية تجاربهم الشخصية أو لإبراز مواهب خاصة بهدف تسليط الضوء على تنوع الوظائف والمهن في القطاع، ومشاركة هذه القصص مع العالم بالعربية المحلية أو الفرنسية أو الإنجليزية عبر منصات TikTok أو Instagram باستخدام الهاشتاغ #SIYAHAPASSION والوسم @YALLAHMOROCCO_.

تستمر المبادرة من 5 أبريل حتى 5 مايو 2024، ويُطلب من المشاركين تصوير مقاطع فيديو قصيرة بتنسيق عمودي تتراوح مدتها بين 30 ثانية وثلاث دقائق.

لجنة التحكيم، المكونة من قادة بارزين في السياحة ومسؤولي المؤسسات التعليمية وخبراء وسائل التواصل الاجتماعي، ستُقيّم المشاركات بناءً على الإبداع، وضوح الرسالة، وجودة الإنتاج.

الفائزون في المسابقة سيُكافئون بجوائز نقدية تُقدر بـ 10,000 درهم، 7,000 درهم و5,000 درهم، بالإضافة إلى إقامات لشخصين في فنادق الشركاء كتقدير لأفضل الأعمال الإبداعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

شعيب حليفي في لقاء ببنسليمان: الرواية بحث ومعرفة يكتبها الفرد بأصوات الجماعة

نظمت جمعية بنسليمان لحفظ الذاكرة والمجال وجمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع بنسليمان بالتن…