‫الرئيسية‬ أخبار الداخلية تمهل بودريقة أسبوعا لاستئناف نشاطه بعد غيابه عن مقاطعة مرس السلطان
أخبار - أبريل 24, 2024

الداخلية تمهل بودريقة أسبوعا لاستئناف نشاطه بعد غيابه عن مقاطعة مرس السلطان

وجه عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، رسالة إلى رئيس مقاطعة مرس السلطان بالدار البيضاء، محمد بودريقة، منحه من خلالها مهلة أسبوع من أجل استئناف نشاطه داخل المقاطعة، بعدما انقطع لأزيد من ثلاثة أشهر عن الحضور، بسبب خضوعه لعملية جراحية في الخارج، حسب ما سبق وصرح به المعني بالأمر.

وحسب القانون رقم 00-78 المنظم للجماعات، في مادته 9 فإنه “إذا انقطع الرئيس أو النواب عن مزاولة مهامهم بسبب الوفاة أو الاستقالة الاختيارية أو الإقالة الحكمية أو العزل أو الإلغاء النهائي للانتخاب أو الاعتقال لمدة تزيد على شهرين أو لأي سبب من الأسباب، استدعي المجلس الجماعي لانتخاب من يخلفونهم مع مراعاة حالة الشغور بالنسبة لرئيس المجلس التي تطبق في شأنها مقتضيات المادة العاشرة بعده”.

وطالب عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان بودريقة بتبرير غيابه عن ممارسة مهامه داخل المقاطعة، داعيا إلى ضرورة العودة إلى عمله بعد سبعة أيام من تاريخ التوصل بهذه الرسالة.

وحسب الرسالة فإن “العامل سجل أن المعطيات المتوفرة لدى السلطة المحلية تفيد بانقطاع بودريقة عن مزاولة مهامه بالمجلس منذ الدورة العادية لشهر يناير 2024 المنعقدة بتاريخ 10 يناير 2024 إلى حدود تاريخ اليوم”.

وأضافت المراسلة، أن الجهة المسؤولة عن عمل مقاطعة مرس السلطان لم تتوصل إلى حد اليوم بأي تبرير يفيد انقطاع رئيسها عن العمل، مشيرا إلى أن “هذا الغياب أثر بشكل كبير على السير العادي للمقاطعة كما شكل شللا تاما بمختلف المرافق الإدارية، الشيء الذي أضر بمصالح المواطنين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

شعيب حليفي في لقاء ببنسليمان: الرواية بحث ومعرفة يكتبها الفرد بأصوات الجماعة

نظمت جمعية بنسليمان لحفظ الذاكرة والمجال وجمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع بنسليمان بالتن…