‫الرئيسية‬ رياضة انطلاق النسخة الثالثة من أكبر احتفالية لألعاب الرياضات الإلكترونية في المغرب 
رياضة - أبريل 22, 2024

انطلاق النسخة الثالثة من أكبر احتفالية لألعاب الرياضات الإلكترونية في المغرب 

بعد نجاح نسختها الأولى والثانية، تعود فعالية LGAMING AWARDS في نسختها الثالثة للاحتفال بأفضل الفرق الرياضية الإلكترونية وصانعي المحتوى في عالم الألعاب/الرياضة في المغرب. ستنطلق الفعالية في 20 أبريل 2024 وتختتم بحفل توزيع الجوائز في 22 مايو 2024 في مسرح محمد الخامس بالرباط.

وأوضح بلاغ للنظمين، أن جوائز LGAMING AWARDS تهدف إلى دعم وتعزيز الفرص التي يوفرها السوق المغربي، مع الاحتفاء بروح الابتكار والإبداع في مجال الألعاب/الرياضة وإلهامها وتنميتها. يهدف الحدث إلى تطوير مشهد الألعاب/الرياضة في المغرب ودمجه في صناعة ألعاب الفيديو العالمية.

وستتم المسابقة على أربع مراحل، تبدأ بمرحلة تسجيل المرشحين على الموقع الإلكتروني lgamingawards.com.  يلي ذلك مرحلة تصويت الجمهور، ثم مرحلة الاختيار من قبل لجنة التحكيم المكونة من كبار اللاعبين المحليين والدوليين في صناعة الألعاب الإلكترونية/الألعاب الرياضية، بما في ذلك ناشرو الألعاب. وأخيراً، سيتم الإعلان عن الفائزين في حفل يقام في الرباط. 

وسيقام حفل توزيع جوائز LGAMING AWARDS بشراكة مع وزارة الثقافة والشباب والتواصل والجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية. تضم الفعالية شركاء من شركة Business Orange المغرب كشريك في مجال الاتصالات وشركة HP كشريك تكنولوجي.

وستحدد المسابقة 12 فائزًا في 12 فئة، مقسمة إلى مجموعتين: 

المجموعة الأولى: 6 فئات مطروحة لتصويت الجمهور:

أفضل مشغل بث رجالي وأفضل مشغلة بث، وأفضل مشغلة بث، وأفضل فريق بث، وأفضل لاعب بث، وأفضل صانع محتوى وأفضل مذيع/مضيف. 

المجموعة 2: الفئات الـ 6 التي رشحتها لجنة التحكيم:

لاعب الرياضة الإلكترونية من صنف  MOBA GAMES، لاعب الرياضة الإلكترونية من صنف FPS GAMES، لاعب الرياضة الإلكترونية من صنف FIGHTING GAMES، لاعب الرياضة الإلكترونية من صنف SPORT GAMES، لاعب الرياضة الإلكترونية من صنف  MOBILE GAMES، فريق الرياضة الإلكترونية من صنف  MOBILE GAMES.

كما تم تخصيص 4 جوائز خاصة أيض، وهي جائزة المجتمع، تتمثل في اللعبة المفضلة لدى الجمهور ويختارها من خلال التصويت، إلى جانب ثلاث جوائز تختارها lgaming.ma ولجنة التحكيم:

– أفضل تأثير ملهم

– لعبة العام

– coup de coeur

بالإضافة إلى حفل توزيع الجوائز، سيشهد الحدث حفلات موسيقية خلال حفل توزيع الجوائز مع فنانين من المشهد الحضري المغربي. كما ستُقام ندوات وعروض تقديمية وكلمات من بينها كلمة لوزير الثقافة والشباب والاتصال، محمد مهدي بنسعيد، كما ستُبث الفعالية أيضًا على الوسائط الرقمية lgaming.ma.

وتُعد جوائز LGAMING AWARDS، وهي الأولى من نوعها في المغرب ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، فرصة للاعبين وصُنّاع المحتوى المغاربة لعرض مواهبهم وتطوير مسيرتهم المهنية. كما أنها فرصة للمغرب ليحتل مكانة مرموقة على الساحة الدولية للألعاب/ الرياضة التي تبلغ قيمتها الآن أكثر من 200 مليار دولار. للمزيد من المعلومات عن جوائز LGAMING AWARDS وللتسجيل، يرجى زيارة موقع lgamingawards.com. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

شعيب حليفي في لقاء ببنسليمان: الرواية بحث ومعرفة يكتبها الفرد بأصوات الجماعة

نظمت جمعية بنسليمان لحفظ الذاكرة والمجال وجمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع بنسليمان بالتن…