‫الرئيسية‬ رياضة كان الفوتسال 2024.. فصل جديد في حكاية تألق أسود القاعة من كتابة الدكيك وتأليف زملاء المسرار 
رياضة - أبريل 12, 2024

كان الفوتسال 2024.. فصل جديد في حكاية تألق أسود القاعة من كتابة الدكيك وتأليف زملاء المسرار 

افتتح المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، مسيرته للدفاع عن لقبه القاري، بفوز عريض على نظيره الأنغولي بنتيجة (5-2)، في المباراة التي جمعتهما الخميس، على أرضية قصر الرياضات بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الجولة الأولى من المجموعة الأولى لدور مجموعات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة التي يحتضنها المغرب إلى غاية 21 أبريل الجاري.

وأطلقت صافرة البداية لمنافسات كأس أفريقيا لكرة الصالات التي يحتضنها المغرب، مع ترقب المغاربة لإنجاز جديد كما تعودوا على الاحتفاء به في كل مسابقة داخل القاعة رفقة أبناء المدرب هشام الدكيك.

وعرفت السنوات الأخيرة طفرة كبيرة في سماء الفوتسال، حيث بزغ المنتخب الوطني في سماء اللعبة قاريا وعالمياً، بأرقام مرعبة، جعلت الرأي الرياضي الدولي يصنف أسود القاعة ضمن كبار القوم. 

وحقق المنتخب المغربي خلال السنوات الأخيرة عدة ألقاب متتالية، منها بطولة أمم أفريقيا مرتين (2016 و2020)، بطولة كأس العرب ثلاث مرات متتالية أعوام (2021، 2022، 2023)، ثم بطولة كأس القارات (2022) لأول مرة في تاريخه، ليكون بذلك أول منتخب عربي وإفريقي يفوز بهذه البطولة بعد هزيمة المنتخب الإيراني.

ولم يتوقف عداد أسود القاعة في تحطيم الأرقام، بل وصلوا إلى ربع نهائي كأس العالم لكرة الصالات فيفا، ليكون ضمن قائمة المنتخبات المرشحة لجوائز «فوتسال بلانيت» لأفضل منتخب في العالم لعام 2021، في إنجاز قل نظيره في العالم.

ووفقًا لتصنيف كرة الصالات العالمي (فيفا)، فقد احتل المنتخب المغربي، منذ 17 سبتمبر 2022 المرتبة التامنة عالميا لأقوى 10 منتخبات لكرة القدم داخل الصالات، (بمجموع 1457 نقطة)، فيما يحتل المرتبة الأولى عربيا وأفريقيا وفق تصنيف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (بمجموع 1492 نقطة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

ارتفاع درجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم الحج هذا العام

أفاد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، بأن موسم حج هذا العام يواجه …