‫الرئيسية‬ أخبار سلطات تطوان في حالة استنفار بسبب سد مولاي الشريف الإدريسي
أخبار - أبريل 1, 2024

سلطات تطوان في حالة استنفار بسبب سد مولاي الشريف الإدريسي

شهدت مدينة تطوان، صباح الأحد، حالة استنفار من قبل السلطات المحلية لإفراغ سد مولاي الشريف الإدريسي، بعد امتلائه عن آخره بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على الإقليم منذ السبت وطيلة صباح الأحد.

وعملت السلطات على إفراغ فائض المياه في اتجاه واد مرتيل، كما أدت التساقطات أيضا إلى ارتفاع منسوب الوادي على مستوى منطقة السحتريين بمدينة تطوان، حيث حاصرت السيول عددا من المنازل.

وبحسب مصادر محلية، فإن السيول وارتفاع منسوب المياه تسبب في غمر ومحاصرة حوالي 15 منزلا على الأقل، بينما تسبب في قطع الطريق بين مدينتي طنجة وتطوان إلى حدود كتابة هذه الأسطر.

كما أدت الأمطار بسلطات الإقليم إلى إغلاق الطريق الرابطة بين تطوان والمضيق الأحد، على مستوى منطق الملاليين بسبب الفيضانات، وتم تحويل مسار السير إلى الطريق السيار.

وأفادت المصادر، أن مصالح الوقاية المدنية استعانت بقوارب في تدخلاتها، من أجل الوصول إلى السكان المعزولين، الذين حاصرت المياه منازلهم.

وتجدر الإشارة إلى أن المديرية العامة للأرصاد الجوية كانت قد أفادت في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “أحمر”، أنه يرتقب أن تشهد عدد من مناطق المملكة تساقطات مطرية جد قوية ومحليا رعدية، قد تصل مقاييسها إلى 120 ملم، وهبات رياح قوية مع تطاير محلي للغبار (75 – 100 كيلومتر في الساعة)، يومي السبت والأحد 30 و31 مارس الجاري.

وتواصل السلطات المحلية جهودها للتدخل في المناطق المتضررة من الأمطار وتقديم المساعدة للسكان المتضررين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

شعيب حليفي في لقاء ببنسليمان: الرواية بحث ومعرفة يكتبها الفرد بأصوات الجماعة

نظمت جمعية بنسليمان لحفظ الذاكرة والمجال وجمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع بنسليمان بالتن…