‫الرئيسية‬ أخبار “الاتحاد الاشتراكي” يبدأ رحلة ملتمس الرقابة ضد الحكومة
أخبار - مارس 31, 2024

“الاتحاد الاشتراكي” يبدأ رحلة ملتمس الرقابة ضد الحكومة

كوثر مديني

يتجه حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية نحو قيادة مبادرة وطنية تهدف إلى تقديم ملتمس الرقابة ضد الحكومة الحالية بالتعاون مع المعارضة البرلمانية. هذه المبادرة تعكس جهوداً مستمرة لتعزيز الشفافية والمساءلة داخل النظام السياسي المغربي، وتحقيق مصلحة العام وتعزيز ثقافة الديمقراطية واحترام الدستور.

وعلى الرغم من التأكيدات الإيجابية من جانب الحزب بشأن تقدم المبادرة، إلا أنها تواجه تحديات حقيقية في طريقها نحو الاعتراف والقبول داخل الأوساط السياسية المعارضة. هذا التحدي ينبع من الضغوطات والمصالح المتنوعة التي تشكل توافقاً صعباً للوصول إلى اتفاق مشترك بين أطراف المعارضة. وقد أفاد ادريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الوردة على هامش اجتماع للمكتب السياسي، أن هذه المبادرة تسعى إلى خدمة سياسية وطنية تستوجبها المرحلة، تتجاوز الجوانب التقنية أو الحسابية بخصوص الحكومة إلى ما هو أبعد.

في سياق متصل، يعتبر حزب الوردة هذه المبادرة فرصة لخدمة سياسية وطنية تتجاوز الاعتبارات التقنية، وتركز على تعزيز القيم والمبادئ الديمقراطية وحرمة المؤسسات الدستورية. وينظر الحزب بتفاؤل إلى المبادرة كخطوة مهمة نحو تحقيق التغيير الإيجابي في الساحة السياسية المغربية.

من جانبها، تشدد أطراف الاتحاد الاشتراكي على أهمية التنسيق السياسي مع باقي أحزاب المعارضة، ويرون في ذلك الخطوة الأساسية لتحقيق الأهداف المشتركة وتحسين المناخ السياسي العام.

علاوة على ذلك، يُشيد الحزب باللقاءات المستمرة مع مكونات المعارضة البرلمانية وتعزيز التعاون مع حزب التقدم والاشتراكية، الذي يلعب دوراً فاعلاً في تعزيز دور المعارضة ومساهمتها في صياغة المستقبل السياسي للمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

شعيب حليفي في لقاء ببنسليمان: الرواية بحث ومعرفة يكتبها الفرد بأصوات الجماعة

نظمت جمعية بنسليمان لحفظ الذاكرة والمجال وجمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع بنسليمان بالتن…