‫الرئيسية‬ أخبار الكاتب المغربي بوطيب عضوا في لجنة تحكيم أكبر مهرجان سينمائي بكوبا
أخبار - مارس 30, 2024

الكاتب المغربي بوطيب عضوا في لجنة تحكيم أكبر مهرجان سينمائي بكوبا

سيحل الفاعل الحقوقي، الكاتب والروائي، عبد السلام بوطيب رئيس مركز الذاكرة المشتركة من اجل الديمقراطية والسلم والمهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة، شهر غشت المقبل بالجمهورية الكوبية عضوا بلجنة تحكيم الأفلام الطويلة للمهرجان الدولي للسينما بغيفارا في دورته الثامنة عشر. وتقع غيفارا جنوب شرق الجزيرة الكوبية.

ويعتبر المهرجان الدولي للسينما بغيفارا الذي اسسه المخرج والمنتج والسيناريست الكوبي الكبير أومبيرتو سولاس، من أكبر التظاهرات السينمائية الحقوقية بالجمهورية الكوبية وبأمريكا اللاتينية كلها.

وتنفيذا للشراكة التي تجمع المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة والمهرجان الدولي للسينما بغيفارا ومهرجان غرناطة جوائز لوركا الاسباني، سيلقى الضيف المغربي عرضا حول تجربة المهرجان الذي يديره، والذي أصبح التجربة الوحيدة في العالم لمهرجان سينمائي يعتني بالعدالة الانتقالية والامتداد الحقوقي لأسئلة الذاكرة الفردية والجماعية والمشتركة. كما سيلقى عروضا أخرى حول مجالات اشتغال مركز الذاكرة المشتركة من اجل الديمقراطية والسلم، المؤسسة المنظمة للمهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة. 

معلوم أن المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة يسلم سنويا جائزة دولية حقوقية يطلق عليها: الجائزة الدولية ذاكرة من اجل الديمقراطية والسلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“موروكو غلوبال” (المغرب العالمي) في ملبورن يقدم شهرًا من الإبداع مع فنانين من المغرب وبلدان أخرى

بعد افتتاحه في أكتوبر الماضي، والذي لاقى نجاحا كبيرا وسط جمهور عريض في ملبورن (أستراليا)، …