‫الرئيسية‬ أخبار وهبي يطالب بسرية اجتماعات لجنة العدل ويثير الجدل بشأن جمعيات حماية المال العام
أخبار - مارس 29, 2024

وهبي يطالب بسرية اجتماعات لجنة العدل ويثير الجدل بشأن جمعيات حماية المال العام

وهيبة لكحل

في خضم مناقشات مشروع المسطرة المدنية، أبدى عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، استياءه من الزخم المتزايد لجمعيات حماية المال العام، معتبرا زيادتها الأخيرة أمرا مقلقا. ودعا إلى ضرورة تقليص موجة الشكاوى التي تضرب البلاد.

وفي جلسة لجنة العدل والتشريع، أكد وهبي أن “التحدي الأكبر أمام القضاء هو استخدام العمل القضائي كأداة للصراعات السياسية، معتبرا أن الفصل بين النيابة العامة ووزارة العدل أمر لا يفهمه الجميع”.

وتساءل الوزير عن كيفية تقليص عدد الشكاوى، مشددا على ضرورة تفادي “استنفاذ الجهود في الشكاوى العقيمة”، ودعم الجهات القضائية في التحقيقات الجادة.

وفي سياق متصل، استنكر وهبي “التوظيف السيء للشكاوى”، مؤكدا أن القانون المقبل يتضمن عقوبات صارمة للوشاية الكاذبة، مشيرا إلى أن “من يُثبت براءته سيتم محاكمة مُدان الشكوى”.

وبالمقابل، طالب وهبي بإجراء اجتماعات لجنة العدل بسرية، مشيرا إلى أهمية القضايا التي تناقش فيها، ورفضا للتدخلات الإعلامية في أعمالها.

وفي ختام الاجتماع، أعلن وهبي نيته تقديم طلب لمنع حضور الصحافيين لجلسات اللجنة، مؤكدا حقه في ذلك بعد انزعاجه من تغطية إعلامية سابقة لانسحابه من اجتماع، والتي أثارت جدلا في البرلمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“موروكو غلوبال” (المغرب العالمي) في ملبورن يقدم شهرًا من الإبداع مع فنانين من المغرب وبلدان أخرى

بعد افتتاحه في أكتوبر الماضي، والذي لاقى نجاحا كبيرا وسط جمهور عريض في ملبورن (أستراليا)، …