‫الرئيسية‬ أخبار ضبط كميات من اللحوم والأحشاء غير الصالحة للاستهلاك في مراكش
أخبار - مارس 28, 2024

ضبط كميات من اللحوم والأحشاء غير الصالحة للاستهلاك في مراكش

كوثر مديني

أظهرت جهود مشتركة بين المصالح البيطرية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، والسلطات المحلية، وعناصر القوات المساعدة، نتائج واعدة في حماية الجمهور من المخاطر الصحية المحتملة. خلال نهاية الأسبوع الماضي، تم ضبط كميات من اللحوم والأحشاء غير الصالحة للاستهلاك في منطقة سبت بنساسي، التي تقع تحت إشراف جماعة أولاد حسون في منطقة مراكش.

عمليات الرقابة والمتابعة المنتظمة التي تقوم بها المصالح البيطرية أسفرت عن الكشف عن كميات من اللحوم والأحشاء التي لم تتوافق مع المعايير الصحية والنظامية، مما يعكس التزاماً قوياً بضمان سلامة المنتجات الغذائية التي يستهلكها الناس.

كما تم ضبط مجموعة أخرى من اللحوم مجهولة المصدر لدى بعض مهنيي الجزارة في السوق الأسبوعي بالمنطقة، والتي تقدر بحوالي 300 كيلوغرام، حيث تمت عملية إتلافها على الفور لضمان عدم تداولها واستخدامها غير القانوني.

وفي سياق متصل، تم تسجيل متابعات قضائية ضد شخصين يمتهنان الجزارة في نفس السوق الأسبوعي، نتيجة لخلاف وقع بينهم وبين مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية خلال تدخل ميداني سابق.

تؤكد هذه الأحداث على أهمية التعاون الوثيق بين الجهات المعنية وتعزيز الرقابة والإجراءات القانونية لضمان سلامة الأغذية التي يتناولها الجمهور، مع التأكيد على الحاجة المستمرة للالتزام بالمعايير الصحية والنظامية المعمول بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“موروكو غلوبال” (المغرب العالمي) في ملبورن يقدم شهرًا من الإبداع مع فنانين من المغرب وبلدان أخرى

بعد افتتاحه في أكتوبر الماضي، والذي لاقى نجاحا كبيرا وسط جمهور عريض في ملبورن (أستراليا)، …