‫الرئيسية‬ أخبار إحباط محاولة تهريب كمية “مهمة” من مخدر الشيرا بمعبر الكركرات
أخبار - مارس 26, 2024

إحباط محاولة تهريب كمية “مهمة” من مخدر الشيرا بمعبر الكركرات

تمكنت عناصر الجمارك بالمعبر الحدودي الكركرات بإجهاض عملية لتهريب كمية وُصفت بـ”المهمة” من مخدر الشيرا، كانت مخبأة بعناية داخل شاحنة تحمل ترقيم إحدى المدن الشمالية.

وأسفرت عملية تفتيش الشاحنة، التي كانت محملة بكمية من السمك الموجّه للتصدير نحو دولة مالي، عن العثور على 538 كيلوغراما من مخدر الشيرا، كانت مدسوسة وسط الأرضية الداخلية للشاحنة، فضلا عن ضبط سائقها، وهو مواطن من جنسية مغربية يبلغ من العمر 49 سنة.

وقالت المصادر الأمنية، إن عملية استخراج المخدرات من تجاويف الشاحنة تطلبت ساعات من العمل، إذ تم إفراغ المركبة من علب السمك.  ثم تمت إزالة الأرضية الخشبية التي كانت مثبتة بعناية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا رصد امتدادات هذه الأفعال الإجرامية. سواء داخل المغرب أو على الصعيد الإقليمي والدولي.

وتندرج هذه العملية المشتركة في إطار الجهود المكثفة والمتواصلة. التي تبذلها مختلف المصالح الأمنية بمعبر الكركرات جنوب مدينة الداخلة. وذلك لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية، ورصد ومحاربة كل صور الجريمة العابرة للحدود الوطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

شعيب حليفي في لقاء ببنسليمان: الرواية بحث ومعرفة يكتبها الفرد بأصوات الجماعة

نظمت جمعية بنسليمان لحفظ الذاكرة والمجال وجمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع بنسليمان بالتن…