‫الرئيسية‬ أخبار عبد الفتاح العوني برلماني من درجة مواطن والصالح العام أولوية الأولويات 
أخبار - مارس 25, 2024

عبد الفتاح العوني برلماني من درجة مواطن والصالح العام أولوية الأولويات 

من حظ يعقوب المنصور بالعاصمة الرباط، أن يكون أحد أبنائه المتألقين ممثلا له في البرلمان ورئيسا لمقاطعته، ويتعلق الأمر بالسيد عبد الفتاح العوني، البرلماني الذي يحرص على أن يجعل خدمة الصالح العام تسبق كل الأولويات الأخرى، وهو ما رسخه منذ توليه منصب رئاسة مقاطعة أحد أقدم وأشهر الاحياء في المغرب وليس في الرباط فقط.

المتامل لمسيرة الرجل كإنسان قبل أن يكون برلمانيا أو سياسيا، يلمس عن قرب أن صدق تماعله نابع من معدنه الأصيل، كما أن خدمة أبناء يعقوب المنصور ليس غريبا عنه انطلاقا من انتمائه وقناعاته الراسخة المتجسدة في شعار “روح المواطنة في خدمة المواطن”.

الأكيد أنه لا يمكن أن يختلف إثنان حول كفاءته ومهنية العوني العالية، فقد استطاع السيد عبد الفتاح أن فرض اسمه كأحد الكفاءات المغربية في عالم السياسة، كما تمكن من المساهمة في احداث التغيير وتصحيح الأوضاع وإرجاع الثقة للكتلة الناخبة في المنتخبين، بتواضعه وحضوره اليومي وتفاعله مع مشاكل المواطنين.

الشمولية في الرؤية تجعل السيد عبد الفتاح العوني، محصنا أمام أي إغراء بالتراخي وعدم خدمة المواطن، لأنه من مختلف المواقع وبتعدد المسؤوليات الحكومية والبرلمانية والحزبية التي تقلدها، كان يغلب دائما المصلحة العليا للوطن وأبنائه، ويعتبر أن أمانته هي تأدية واجبه بكل ضمير وتفان، كل تلك صفات جعلت من السيد عبد الفتاح العوني، نموذجا للسياسي الذي نحن بحاجة إليه في وقتنا الحاضر، رجل يهتم بشؤون الجماعة وطريقة عملها من خلال العمل السياسي.

باختصار، ولا يمكننا أن نفهم من هو الرجل السياسي إلا بمعرفة الأساس الذي يقوم عليه وهي السياسة، التي تتجلى بمعناها البسيط، في طريقة التعامل مع مكونات المجتمع المدني، فهي الآليات التي يستخدمها الرجل السياسي في حل المشاكل بالطريقة الصحيحة، بصناعة قرارات تكون في خدمة المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

شعيب حليفي في لقاء ببنسليمان: الرواية بحث ومعرفة يكتبها الفرد بأصوات الجماعة

نظمت جمعية بنسليمان لحفظ الذاكرة والمجال وجمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع بنسليمان بالتن…