‫الرئيسية‬ رياضة الناخب الوطني يكشف تفاصيل اختيار إبراهيم دياز اللعب لفائدة أسود الأطلس
رياضة - مارس 23, 2024

الناخب الوطني يكشف تفاصيل اختيار إبراهيم دياز اللعب لفائدة أسود الأطلس

تحدث الناخب الوطني وليد الركراكي، عن اختيار براهيم عبد القادر دياز، تمثيل المنتخب الوطني المغربي، بدلا من الإسباني، قائلاً إن اللاعب وفى بوعده، بعد أن أعطى كلمته منذ مدة باللعب للمغرب.

وقال الركراكي في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة ضد أنغولا يوم أمس الخميس: “منذ إشرافي على المنتخب، ونحن نقوم بعمل كبير في قضية براهيم دياز. الأمر لم يكن له علاقة بعدم رغبة اختيار براهيم للمغرب، بل الأمر يتعلق بتوقيت الاختيار. حين التقيت به أول مرة، كان في ميلان، ثم جاء انتقال مهم إلى ريال مدريد، وبعده جاءت كأس أفريقيا”.

وتابع: “لكيلا نكذب، حين تختار اللعب لمنتخب أفريقي، فهذا قد يؤثر على إتمام انتقالك، وحين وقع لريال مدريد، كان قد أعطى وعده، ولم يكذب وبقي في كلمته. كنا نعرف أنه لاعب كبير ويؤكد ذلك كل أسبوع. خاصنا نفرحو حيث عندنا لاعب في المنتخب كايلعب في ريال مدريد”.

وأكمل عن كواليس اختيار دياز للمغرب: “دياز لم يختر المغرب بعد إنجاز المونديال، بل فعل ذلك بعد أن شاركنا في كأس أفريقيا، والتي لم نظهر فيها بالمستوى المطلوب، إضافة إلى ذلك، فإن منتخب إسبانيا وجه له الدعوة ورفض”.

واختتم: “لا يجب أن ننسى، هناك أيضا إلياس أخوماش وبن صغير، الأخير بدوره لاعب واعد في فرنسا، وفرنسا ضغطت عليه لعدم اختيار المغرب، ولكنه رفض وهو في سن الـ 19. سيقول كلمته في المستقبل، علينا أن نرافقه ليقول كلمته. اللاعبون قد لا يكونوا في مستواهم منذ البداية، والأهم أنهم يريدون اللعب للمغرب ويجب أن نصبر حتى يستأنسوا بالأجواء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“موروكو غلوبال” (المغرب العالمي) في ملبورن يقدم شهرًا من الإبداع مع فنانين من المغرب وبلدان أخرى

بعد افتتاحه في أكتوبر الماضي، والذي لاقى نجاحا كبيرا وسط جمهور عريض في ملبورن (أستراليا)، …