كأس العالم 2030
‫الرئيسية‬ رياضة كأس العالم 2030: تحالف ثلاثي يهدف إلى إحياء تاريخ الكرة العالمية
رياضة - مارس 22, 2024

كأس العالم 2030: تحالف ثلاثي يهدف إلى إحياء تاريخ الكرة العالمية

وهيبة لكحل 

في إطار التحضيرات المكثفة لاستضافة كأس العالم 2030، يتحدث رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، عن رؤية الملف المشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، والتي تهدف إلى جعل هذه النسخة أحد أبرز الأحداث الرياضية في تاريخ كرة القدم.

ويشير لقجع إلى أن الهدف الرئيسي وراء هذا التحالف الثلاثي هو خلق حدث رياضي متميز، يجمع بين الأبعاد الإنسانية والحضارية، والتي تربط بين الثقافات والتاريخ العريق للمنطقة.

ويضيف أن استضافة البطولة في ثلاثة بلدان على ضفتي البحر الأبيض المتوسط، ستعزز التواصل الحضاري بين هذه الدول، وستسهم في إعادة إحياء المظاهر الحضارية التي تميزت بها المنطقة عبر التاريخ.

من جهته، يعبر رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، فيرناندو غوميز، عن طموحاته في جعل هذه النسخة من كأس العالم لا تُنسى، وتضع معايير جديدة لمستقبل اللعبة، مؤكداً على أهمية التكيف مع التغيرات والابتكارات، خاصة فيما يتعلق بالبيئة.

ويؤكد رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، فرناندو سانز، على فرصة تجربة فريدة ستعيشها الفرق والجماهير في المغرب والبرتغال وإسبانيا، مشيراً إلى الثقافة والبنية التحتية والتنظيم الاستثنائي الذي سيجعل كأس العالم 2030 حدثاً فارقاً في تاريخ الأحداث الرياضية.

ومع توقيع خطاب النوايا في نهاية أكتوبر الماضي، واعتماد ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال بالإجماع من قبل مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، يبدو أن العالم متحمس لاستقبال هذه النسخة الرائعة والمثيرة من كأس العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

شعيب حليفي في لقاء ببنسليمان: الرواية بحث ومعرفة يكتبها الفرد بأصوات الجماعة

نظمت جمعية بنسليمان لحفظ الذاكرة والمجال وجمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع بنسليمان بالتن…