مخالفة مرورية
‫الرئيسية‬ أخبار أزيد من 41 ألف مخالفة مرورية في أسبوع وقتلى حرب الطرق بلغ 16 شخصا
أخبار - مارس 22, 2024

أزيد من 41 ألف مخالفة مرورية في أسبوع وقتلى حرب الطرق بلغ 16 شخصا

كوثر مديني 

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، عن حصيلة حوادث السير في المناطق الحضرية، كما كشفت عن تحقيق رقم قياسي في مجموع المخالفات المرورية خلال الأسبوع الماضي، حيث بلغت الأرقام 41 ألفا و610 مخالفة، مما أدى إلى جني مبلغ قدره 7 ملايين و283 ألفا و650 درهما لصندوق الدولة.

ومن بين هذه المخالفات، تم وضع 4301 عربة تحت طائلة المحجز البلدي، وتم سحب 7422 وثيقة، بالإضافة إلى توقيف 354 مركبة. وفيما يتعلق بعمليات المراقبة والتحري في ميدان السير والجولان، تم إصدار 7422 محضرا قضائيا تم تحويلها إلى النيابة العامة، بالإضافة إلى تحصيل 34 ألفا و188 غرامة صلحية.

ومن جهة أخرى، تظهر الإحصائيات تزايد حوادث السير داخل المناطق الحضرية، حيث بلغ عدد الحوادث 1647 خلال الأسبوع الماضي، مما أسفر عن وفاة 16 شخصا وإصابة 2208 آخرين، منهم 71 إصابة بليغة.

وفي تحليل للأسباب الرئيسية وراء هذه الحوادث، يظهر أن عدم الانتباه وعدم احترام قواعد الأسبقية وعدم التزام السائقين بقواعد السلامة العامة يشكلون السبب الرئيسي، بالإضافة إلى السرعة المفرطة وعدم احترام علامات التوقف والتغيير في الاتجاه بدون إشارات، وغيرها من السلوكيات الخطرة على الطرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“موروكو غلوبال” (المغرب العالمي) في ملبورن يقدم شهرًا من الإبداع مع فنانين من المغرب وبلدان أخرى

بعد افتتاحه في أكتوبر الماضي، والذي لاقى نجاحا كبيرا وسط جمهور عريض في ملبورن (أستراليا)، …