انقطاع الإنترنت
‫الرئيسية‬ أخبار المغرب ينقذ إفريقيا من انقطاع الإنترنت
أخبار - مارس 20, 2024

المغرب ينقذ إفريقيا من انقطاع الإنترنت

تمكنت العديد من الدول الإفريقية التي عانت من انقطاع الأنترنت إثر وقوع خلل في الكابلات البحرية، من الوصول إلى الأنترنت، وذلك عبر الكابل البحري West Africa التابع لمجموعة اتصالات المغرب.

وشهدت مجموعة من الدول الإفريقية انقطاعا للأنترنت على نطاق واسع في أعقاب الحوادث التي تعرضت لها كابلات الألياف البصرية تحت سطح البحر في غرب ووسط أفريقيا.

وتعطل الوصول إلى خدمات الانترنت في هذه البلدان، باستثناء خدمات شركات Moov Africa، فروع مجموعة اتصالات المغرب.

ومكّن العديد من المشغلين المتنافسين زبائنهم من البقاء على اتصال بفضل الكيبل البحري التابع لاتصالات المغرب في غرب أفريقيا.

ووضعت فرق Moov Africa ومجموعة اتصالات المغرب طاقة استيعابية جديدة في الكابل البحري West Africa وفي نقاط الوصول إلى الانترنت التي توفرها لاتصالات المغرب بالمغرب، وذلك تلبية لاحتياجات المشغلين في المنطقة المتأثرة بهذه الحوادث. 

ويتم توصيل زبناء Moov Africa كوت ديفوار بالإنترنت عبر الكيبل البحري West Africa التابع لمجموعة اتصالات المغرب، والذي يربط غرب أفريقيا بأوروبا مروراً بالمغرب عبر 8 نقاط إنزال.

وأثبتت حوادث انقطاع الأنترنت بعدد من دول القارة السمراء، أهمية الكابل البحري لغرب أفريقيا، ومدى المرونة التي تتمتع بها شبكة اتصالات المغرب ومدى استقلالية الاتصال بشبكة الإنترنت في أفريقيا.

تجدر الإشارة إلى أن الكابل البحري التابع لاتصالات المغرب في غرب أفريقيا يبلغ طوله 9,400 كم، بسعة تتراوح بين 20 و60 تيرابايت في الثانية، ويمتد على طول ساحل غرب إفريقيا من الغابون إلى المغرب، ويمتد إلى البرتغال وله ثماني نقاط إنزال في 7 دول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

شعيب حليفي في لقاء ببنسليمان: الرواية بحث ومعرفة يكتبها الفرد بأصوات الجماعة

نظمت جمعية بنسليمان لحفظ الذاكرة والمجال وجمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع بنسليمان بالتن…