وشم الريح
‫الرئيسية‬ سكوب وشم الريح” فيلم مغربي يعرض بسوق الفيلم الأوروبي بمهرجان برلين
سكوب - فبراير 29, 2024

وشم الريح” فيلم مغربي يعرض بسوق الفيلم الأوروبي بمهرجان برلين

محمد ايت فاتح

تم الأحد 18 يناير المنصرم، تقديم العرض العالمي الأول للفيلم المغربي “وشم الريح” للمخرجة ليلى التريكي، في “سوق الفيلم الأوروبي”، المقام على هامش الدورة الـ 74 لمهرجان برلين السينمائي الدولي الذي اختتم فعالياته الأحد 25 فبراير 2024.

الفليم صور في مدينة طنجة وفي بوردو الفرنسية، تم عرضه  بمبادرة من منتج الفيلم محمد الكغاط، وبشراكة مع الغرفة المغربية لنهضة السينما والسمعي البصري، التي تشارك في السوق الدولي، من أجل الترويج للإنتاجات المغربية، والتعريف بالمؤهلات والمزايا التي يوفرها المغرب للأعمال السينمائية والتلفزيونية الدولية.

 “وشم الريح”، الذي جرى عرضه بحضور مخرجته ومنتجه وثلة من الوجوه السينمائية والإعلامية المغربية، يرتكز على أحداث مستلهمة من قصة واقعية، عن العلاقات المركبة بين المهاجرين، سواء كانوا شرعيين أو لاجئين، والآخر (الغرب).

ويشارك في الفيلم ممثلون من جنسيات مختلفة (المغرب فرنسا وسوريا) ويتعلق الأمر بكل من وداد إلما، نادية النيازي، آن لواري، عز العرب الكغاط، الجيلالي فرحاتي، ومحمود نصر.

وللإشارة فإن سوق الفيلم الأوروبي، ينظم على هامش مهرجان برلين السينمائي الدولي 2024، يعتبر واحدا من أهم التجمعات الدولية في صناعة السينما، حيث يشهد مشاركة أزيد من 550 عارضا، وحوالي 9600 مهنيا من قرابة 120 دولة، بينهم نحو 1700 مشتريا دوليا، و1140 عارضا لـ 784 فيلما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

فقدان لاعبين من اتحاد طنجة خلال رحلة استجمام على متن قارب سياحي

أفادت مصادر إعلامية محلية بمدينة طنجة انقلاب قارب سياحي صغير، اليوم السبت 06 يوليوز 2024، …