جماعة طنجة
‫الرئيسية‬ أخبار جماعة طنجة تنطلق في حماية غاباتها: برنامج شامل لإعادة التأهيل وتعزيز الحماية
أخبار - فبراير 13, 2024

جماعة طنجة تنطلق في حماية غاباتها: برنامج شامل لإعادة التأهيل وتعزيز الحماية

وهيبة لكحل

تعتزم جماعة طنجة خطوات جادة نحو الحفاظ على غاباتها والحد من مخاطر الحرائق المستقبلية، فمن خلال اتفاقية متعددة الأطراف، تم الإعلان عن برنامج شامل يتضمن إنشاء سياج وخنادق، وإعادة تشجير المناطق المتضررة، في خطوة تعكس التزام المدينة بالحفاظ على بيئتها الطبيعية.

وبعد اعتماد الاتفاقية المتعددة الأطراف، بدأت جماعة طنجة في الاستعداد لتنفيذ البرنامج الشامل الذي يهدف إلى تحسين حالة الغابات وزيادة مستوى الحماية، حيث
ذكرت في بلاغ لها، أنه سيجري إطلاق عمليات تنظيف الأشجار المحروقة والتطهير وتخفيف النباتات، وإعادة تشجير وغرس المناطق المحروقة والمناطق المتضررة المحيطة بعدد من الغابات وسط وفي أطراف المدينة ناهيك عن إنشاء منطقة عازلة حول المنازل.

ويتضمن البرنامج إنشاء سياج يمتد على مسافة 1500 متر لمنع الولوج غير المصرح به، بجانب فتح خنادق للحماية من الحرائق، وتوسيع المسالك لسهولة وصول فرق الطوارئ والمعدات.

وتم تخصيص مساهمة مالية تبلغ 8 ملايين درهم لتمويل البرنامج، وهو جزء من جهود الجماعة لتحقيق الاستدامة البيئية والحفاظ على الثروات الطبيعية.

ويسعى البرنامج إلى الحد من مخاطر الحرائق في الغابات وتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على التنوع البيولوجي والموارد الطبيعية.

وتعتبر مبادرة إعادة تأهيل وتعزيز حماية الغابات في طنجة خطوة إيجابية نحو الاستدامة البيئية والحفاظ على البيئة الطبيعية للمدينة. يتطلب الأمر تعاون الجميع وتفعيل الدور الاجتماعي لضمان نجاح هذه الجهود واستمرارها في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

سفير فلسطين بالمغرب: إرسال مساعدات طبية إلى الفلسطينيين بغزة يندرج ضمن المواقف الأصيلة لجلالة الملك اتجاه الشعب الفلسطيني

أكد سفير دولة فلسطين بالرباط، جمال الشوبكي، أن توجيه مساعدات طبية لفائدة سكان غزة، بتعليما…