كأس إفريقيا للأمم
‫الرئيسية‬ رياضة كأس إفريقيا للأمم..تتويج إيفواري بروح مغربية
رياضة - فبراير 12, 2024

كأس إفريقيا للأمم..تتويج إيفواري بروح مغربية

كوثر زياد

تزينت جنبات ملعب الحسن واتارا في أبيدجان بالعلم المغربي ، و ذلك بعد إطلاق صافرة النهاية ، إيذانا بانتهاء مباراة نهائي كأس إفريقيا للأمم بين منتخب الكوت ديفوار ومنتخب نيجيريا بنتيجة 1-2 لصالح الإيفواريين، بعدما كانت المواجهة بين الطرفين، يوم 28 يناير الماضي خلال دور المجموعات، قد آلت إلى منتخب نيجيريا بهدف نظيف.

وبلغ الإيفواريون المباراة النهائية بعدما كادوا يغادرون البطولة في دور المجموعات، عقب الاكتفاء بـ3 نقط فقط على مدار 3 مباريات، بينما أبدى النيجيريون منذ البداية نيتهم في الذهاب بعيدا في البطولة من خلال الاعتماد على اللعب الجماعي، والتوفر على خط دفاع أثبت نجاعته.

و اعترافا منهم بالجميل رفع “ماكس جراديل ” قائد منتخب كوت ديفوار، علم المغرب الذي رفرف عاليا خلال احتفالات الأفيال بالتتويج بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخهم الكروي ضمن هذه المنافسة القارية .

وقام قائد المنتخب الإيفوارى برفع العلم المغربي وطاف به أرجاء الملعب، بعدما كان “أسود الأطلس” السبب الأساسي في تأهل الفيلة الإيفوارية من الدور الأول كأفضل أصحاب مركز ثالث فى البطولة الأفريقية.

و تسلم رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، من رئيس جمهورية الكوت ديفوار، الحسن واتارا، علم كأس إفريقيا للأمم التي ستنظم نسختها الـ35 السنة المقبلة بالمملكة المغربية.


وجرت عملية تسليم علم “الكان” إلى فوزي لقجع عقب نهائي كأس إفريقيا للأمم (كوت ديفوار 2023)، الذي أقيم على ملعب الحسن واتارا الأولمبي بمدينة إيبيمبي شمال أبيدجان، بحضور رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، باتريس موتسيبي، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني انفانتينو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

فقدان لاعبين من اتحاد طنجة خلال رحلة استجمام على متن قارب سياحي

أفادت مصادر إعلامية محلية بمدينة طنجة انقلاب قارب سياحي صغير، اليوم السبت 06 يوليوز 2024، …