مراكش
‫الرئيسية‬ أخبار حكم بالسجن لناشط في مراكش
أخبار - فبراير 6, 2024

حكم بالسجن لناشط في مراكش

كوثر مديني

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش مساء يوم الإثنين بإدانة المدون المعروف (م.ه)، الذي اشتهر بدفاعه المناهض للفنانة دنيا بطمة على منصات التواصل الاجتماعي، بالسجن لمدة سنة ونصف نافذة، إلى جانب تغريمه بمبلغ 10000 درهم.

وجرى متابعة المدون من قبل النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بتهمة “التشهير وإهانة موظفين عموميين أثناء مزاولتهم عملهم والمساس بالحياة الخاصة”.

وكانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش قد قدمت المدون أمام وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الشهر الماضي، بعد تقديمهم البلاغ ضده، وبعد الاستماع إليه قررت النيابة العامة متابعته في حالة اعتقال.

وتعود أسباب هذا الحكم إلى الحملة الإعلامية التي نشأت بعدما رفضت محكمة النقض طلب بطمة للعفو، مما دفع بالمدون المذكور إلى تصاعد نشاطه في دفاعه عن بطمة من خلال منشوراته على منصات التواصل الاجتماعي.

وكان المدون قد انتقد سابقًا بلاغ الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، الذي أعلن فيه فتح بحث حول نشر أخبار زائفة تتعلق بالاتجار الدولي بالمخدرات، والتي تورطت فيها عدة شخصيات ومؤسسات وطنية، حيث تم إحالة 25 شخصًا للمحاكمة بناءً على هذا البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

برنامج “نافذة 2” يتخطى عتبة 100 ألف مستفيد

أفادت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بأن برنامج “نافذة 2” ح…