طنجة
‫الرئيسية‬ أخبار تفكيك عصابات سرقة الأسلاك النحاسية في طنجة: جهود السلطات الأمنية في مكافحة الجريمة
أخبار - فبراير 6, 2024

تفكيك عصابات سرقة الأسلاك النحاسية في طنجة: جهود السلطات الأمنية في مكافحة الجريمة

وهيبة لكحل

تمكَّنت المصالح الأمنية بولاية أمن طنجة، بالتعاون مع عناصر الدرك الملكي، من إحباط نشاطات عصابة إجرامية متخصصة في سرقة الأسلاك النحاسية وترويجها. تلك العملية الإجرامية تسببت في توقيف خدمات عدد من شركات الاتصالات بالمدينة، حيث تم اعتقال المتهمين في حالة تلبس بكل من منطقة العوامة ومنطقة كزناية، الأسبوع الماضي.

وأفاد مصدر أمني بولاية أمن طنجة أن فرقة الشرطة القضائية لمنطقة أمن بني مكادة، قد أحالت نهاية الأسبوع الماضي، على أنظار النيابة العامة لدى استئنافية المدينة، ثلاثة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بسرقة أسلاك نحاسية وشراء مسروق.

وأكد المصدر نفسه أن توقيف اثنين من المشتبه فيهما، جاء في إطار الأبحاث الأمنية والتحريات الميدانية التي تم تنفيذها بعد تلقي مصالح الأمن طنجة شكاوى حول سرقة الأسلاك النحاسية من منشآت الربط الأرضي لإحدى شركات الاتصال.

وقد تم ضبط المشتبه فيهم في حالة تلبس بمنطقة العوامة وهم بصدد حرق أسلاك نحاسية متحصلة من السرقة قصد ترويجها، وضُبط بحوزتهما كمية كبيرة من الأسلاك النحاسية. وقد أدت الأبحاث إلى توقيف المشتبه فيه الثالث الذي تم تقديمه من أجل شراء مسروق.

وجرى إيداع المشتبه فيهم الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة البحث القضائي الذي يُجرى تحت إشراف النيابة العامة، بهدف الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

وتأتي هذه العمليات في سياق جهود السلطات الأمنية في طنجة لمكافحة جرائم سرقة الأسلاك النحاسية، حيث جاءت بعد عملية أخرى قام بها عناصر الدرك الملكي بالمركز المحلي بطنجة، لتفكيك عصابة أخرى مكونة من ثلاثة أشخاص، متخصصة في نفس النوع من الجرائم، في ضواحي المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

نهائي كأس العرش لكرة القدم (2022 – 2023) .. الرجاء الرياضي يتوج باللقب بفوزه على الجيش الملكي (2-1)

أحرز فريق الرجاء الرياضي لقبه التاسع لكأس العرش لكرة القدم برسم الموسم الرياضي 2022-2023، …