بالمان
‫الرئيسية‬ المرأة أثواب دار “بالمان” تستعين بالذكاء الاصطناعي في عرضها الأخير
أثواب - يناير 29, 2024

دار “بالمان” تستعين بالذكاء الاصطناعي في عرضها الأخير

وفاء فرواني

قدّمت دار “بالمان” مجموعتها الجديدة لأزياء الرجال لفصلي الخريف والشتاء باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وذلك خلال أسبوع باريس للموضة.

وأظهرت الدار قوتها الفنية والإبداعية، وذلك بعد غياب دام لأربع سنوات عن العروض المخصصة للرجال، بقيادة المصمم أوليفييه روستينغ.

واستخدمت الدار الذكاء الاصطناعي لتنفيذ مجموعة فاخرة تميّزت بالحيوية والتألق.

بالمان


بدأ العرض بإطلالة تألفت من معطف زيّنته أحجار الكريستال التي رسمت وجهاً تمّ تنفيذه بواسطة الذكاء الاصطناعي، وقد فتح هذا التصميم الطريق أمام الرحلة الاستثنائيّة التي قام بها الجمهور خلال هذا العرض. يقول أوليفييه روستينغ عن نفسه “لست رجلاً هادئاً” وقد تردّد صدى تصريحه هذا في مجموعته الأخيرة، التي أعادت تعريف الرفاهية بأسلوب جديد يتميّز بطابع حيويّ ومُتألّق بعيد عن أي رتابة.

بالمان


اختار روستينغ الشفاه كموضوع مركزيّ دارت حوله تصاميم هذه المجموعة، فظهرت بشكل طبعات على الأزياء وزخارف على الأكسسوارات كما زيّنت القمصان، والبدلات، والسترات، والسراويل، وربطات العنق. وهو استعان بالأكتاف العريضة والخصور العالية في تصاميمه كما اعتمد على الخلطات اللونيّة المونوكروميّة والمرحة التي تُعبّر عن الثقة بالنفس وحسّ الابتكار تعبيراً عن التزام دار Balmain بالتأثيرات الثقافيّة ورواية القصص من خلال الموضة.

بالمان


واستعان المصمم بأعمال فنية للفنانين البصريين برنس غياسي وإيبّي نجويا، مما أضاف لمسة فنية فريدة إلى التشكيلة.

ومن بين القطع المميزة في المجموعة، يبرز معطف من الكشمير الأبيض زُيّن بثنيات تشكل عيناً، مظهر يبرز دقة التفاصيل والحرفية العالية.

بالمان

وتجسّد لمسات الذهب الفاخرة الرفاهية المُطلقة في تصاميم الأسود.

وظهرت العارضة بختام العرض بحزام مبتكر يحمل زهوراً ذهبية، مرتديةً سترة بيج من الكشمير، إشارة إلى اهتمام روستينغ بفهم “الرفاهية الهادئة” وتحويل “بالمان” إلى علامة موضة عصرية بارزة.

بالمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

ارتفاع درجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم الحج هذا العام

أفاد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، بأن موسم حج هذا العام يواجه …