السعودية
‫الرئيسية‬ أخبار السعودية تلغي “الصحراء الغربية” وتأمر بإزالة خرائط المغرب المجزأة
أخبار - يناير 25, 2024

السعودية تلغي “الصحراء الغربية” وتأمر بإزالة خرائط المغرب المجزأة

وهيبة لكحل

في خطوة تجسد التزامها بمبادئ الدبلوماسية واحترام السيادة الوطنية للمملكة المغربية، قام الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية بإرسال برقية عاجلة إلى المصالح الحكومية في البلاد، حثت على تجنب استخدام عبارة “الصحراء الغربية” أو خريطة المملكة المغربية مجزأة.

ووفقا للبرقية المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تشدد الوثيقة على أهمية اتباع توجيهات الأمر السامي والالتزام بتنفيذ الإجراءات الضرورية. وقد رفعت وزارة التعليم في المملكة السعودية سقف التفاعل مع هذا القرار، حيث قامت بتعميمه على جميع مسؤولي المؤسسات التابعة لها، مؤكدة على أهمية تنفيذ القرار واستكمال الإجراءات اللازمة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الاعتراف الثابت من المملكة العربية السعودية بسيادة المغرب على صحرائه، ودعمها لوحدة التراب الوطني للمملكة المغربية. وتعكس البيانات الرسمية هذا الدور الداعم، حيث تؤكد المملكة العربية السعودية أهمية استقرار المنطقة وتعزيز التعاون الإقليمي، مع التأكيد على حقوق كل دولة في حماية سيادتها ووحدتها الوطنية.

ويبرز القرار أيضا دعم المملكة العربية السعودية للمغرب باعتباره شريكا إقليميا قويا، ويشير إلى الدور المهم الذي تلعبه في دعم الاستقرار والتنمية في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

حيار: عدد المستفيدين من “شهادة الإعاقة” ارتفع إلى 180 ألفا ما بين سنتي 2021 و2023

قالت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، الثلاثاء بمجلس المستشارين،…