الهلال
‫الرئيسية‬ بوابة العالم الرياضة جماهير الهلال تحتفي ببونو
الرياضة - ديسمبر 15, 2023

جماهير الهلال تحتفي ببونو

فاطمة الزهراء بن حيسون

احتفى أنصار الهلال السعودي بحارس فريقهم الدولي المغربي ياسين بونو، بعد تتويجه بجائزة أفضل حارس في افريقيا، خلال المباراة التي جمعت الهلال بنادي الوحدة برسم الجولة السابعة عشر من الدوري السعودي، والتي أقيمت على أرضية ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية.


وتفننت الجماهير الهلالية في رسم لوحة فنية لنجم فريقهم بونو في المدرجات، والتي حملت عبارة “ديما بونو”، حيث رفعت الجماهير الصور ورقم قميص بونو في الدقيقة 37 من عمر اللقاء، ليحتفلوا به وينادون باسمه كل ما لمس الكرة.


وجاء هذا بعد تتويج بونو بجائزو أفضل حارس مرمى في افريقيا الاثنين الماضي، في حفل الاتحاد الافريقي لتوزيع الجوائز والذي احتضنته مدينة مراكش،حيث تفوق بونو على الكاميروني اونانا حارس مانشستر بونايتد والمصري الشناوي حارس مرمى الأهلي المصري.


ويشار إلى أن بونو مرشح لجائزة “ذا بيست” لأفضل حارس مرمى في العالم وفق الائحة الذي كشف عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم، والذي ينافسه عليها البلجيكي تيبو كورتوا حارس نادي ريال مدريد، وإيديرسون حامي عرين مان سيتي الإنجليزي، كما يتواجد بونو في اللائحة النهائية للمرشحين الستة للتويج بجائزة “غلوب سوكر” لأفضل حارس مرمى.


وجاء تتويج بونو بجائزة أفضل حارس في افريقيا، وترشحه لجائزة أفضل حارس في العالم، نظير ما قدمه مع المنتخب المغربي في كاس العالم قطر 2022، وبلوغ المربع الذهبي، وتتويجه بالدوري الأوروبي مع نادي اشبيلية الاسباني الذي كان حاسما في جميع مباريات المنافسة خاصة المباراة النهائية أمام روما الإيطالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

فقدان لاعبين من اتحاد طنجة خلال رحلة استجمام على متن قارب سياحي

أفادت مصادر إعلامية محلية بمدينة طنجة انقلاب قارب سياحي صغير، اليوم السبت 06 يوليوز 2024، …