‫الرئيسية‬ كل الفنون 56 فيلمًا يتنافسون على جوائز المهرجان الوطني للفيلم بطنجة
كل الفنون - أكتوبر 28, 2023

56 فيلمًا يتنافسون على جوائز المهرجان الوطني للفيلم بطنجة

بدأت في الأمس مساءً، في مدينة طنجة المغربية، فعاليات الدورة الثالثة والعشرون لمهرجان الفيلم الوطني بطنجة، والذي ينظمه المركز السينمائي المغربي. وستتواصل هذه الفعاليات حتى الرابع من نوفمبر المقبل.

هذا المهرجان يعد من أبرز الأحداث الثقافية والسينمائية في المغرب، حيث يشهد تنافس 56 فيلمًا في مختلف الفئات السينمائية. تتضمن هذه الفئات مسابقة الفيلم الروائي الطويل، ومسابقة الفيلم القصير، ومسابقة الفيلم الوثائقي الطويل، بالإضافة إلى مسابقة جديدة لهذا العام وهي مسابقة “فيلم المدارس”.

لجان تحكيم متخصصة ستكون مسؤولة عن اختيار الأفلام الفائزة في هذا المهرجان السينمائي الرائع. ومن بين هذه اللجان، تضمنت لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الروائي الطويل أعضاء متميزين في مجال السينما والثقافة.

كما شهدت هذه الدورة العديد من الأنشطة الموازية، بما في ذلك “بانوراما” الفيلم المغربي، والمناقشات حول مواضيع هامة تهم السينما المغربية وتطويرها.

يعد مهرجان الفيلم الوطني بطنجة فرصة للسينمائيين المغاربة لعرض أعمالهم وتبادل الخبرات مع نظرائهم في العالم. هذا المهرجان يعكس التزام المغرب بتطوير السينما ودعم صناعتها المتنوعة والمتنامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

شعيب حليفي في لقاء ببنسليمان: الرواية بحث ومعرفة يكتبها الفرد بأصوات الجماعة

نظمت جمعية بنسليمان لحفظ الذاكرة والمجال وجمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع بنسليمان بالتن…